Followers

Wednesday, July 11, 2018

புதிய கண்டுபிடிப்பை சவுதியர் ஒருவர் ( வலீதுல் ஹமத் ) கண்டுபிடித்துளார்.



செல் போனில் உள்ள பாட்டரி மின்சார தொடர்பு இல்லாமல் நம்மை சுற்றி பரவிக்கொண்டிருக்கும் மின்சாரத்தை தானியங்கியாக இழுத்து சேமித்துக்கொள்ளும் புதிய கண்டுபிடிப்பை சவுதியர் ஒருவர் ( வலீதுல் ஹமத் ) கண்டுபிடித்துளார்.
மாஷா அல்லாஹ்
மொழி பெயர்ப்பு 
அபு உஸாமா
-----------------------------------
حصل المخترع السعودي وليد الحمد على براءة اختراع لشاحن ذاتي الطاقة، بعد أن قدم نموذجاً عملياً استطاع شحن الهاتف المحمول دون اللجوء لمصدر الطاقة الكهربائية.
وكشف الحمد عن احتياجه لشحن جواله في توقيت مهم قد ألهمه فكرة البحث عن طريقة لشحن الهاتف الجوال من دون توفر مصدر للكهرباء، مضيفاً: "تنبهت إلى طاقة مهدرة تصدرها الأجهزة الإلكترونية ومن ضمنها الهاتف الجوال نفسه، تسمى الطاقة الكهرومغناطيسية أو الحث الكهرومغناطيسي، فتساءلت ذات مرة: لماذا لا نستفيد منها، وكان التحدي كيف أثبت ذلك عملياً، وليس نظرياً".
وأضاف: "بعد سنوات من البحث والتحليل والاطلاع تمكنت من الحصول على طاقة كهربائية لشحن الجوال مصدرها الحث الكهرومغناطيسي المنتشر حولنا، والذي تصدره أغلب الأجهزة في منازلنا، وبعد محاكاة النموذج الأولي والحصول على طاقة كهربائية مصدرها الطاقة الكهرومغناطيسية، حصلت على شهادة براءة الاختراع من مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية".
وتابع: "وجدت تعاوناً كبيراً من مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية، وأطمح أن أجد دعماً من قبل الجهات المعنية في المملكة لتطوير الاختراع، والمضي قدماً به إلى توفير طاقة كهربائية نظيفة، كتحويل الطاقة الكهرومغناطيسية إلى طاقة كهربائية، وهذا يحتاج إلى إمكانيات كبيرة للوصول إلى النجاح المطلوب، وكلي ثقة بأن الجهات المعنية ستقف معي في سبيل تطوير اختراعي ليتجاوز مسألة شحن الجوال إلى طاقة تؤثر في حياة الناس بشكل إيجابي على أصعدة عدة".
Riyadh Daily
12-07-2018


1 comment:

Dr.Anburaj said...

இது ஒரு மகத்தான புரட்சியாக விளங்கும்.அருமையான சாதனை. ஆனாலும் சுவனப்பரியன் ஒரு அரேபிய அடிமை என்பதை தெளிவாக எடுத்து காட்டுகின்றாா். சவுதி என்பதற்கு ஏன் இவ்வளவு அழுத்தம். நினைவெல்லாம் அரேபியாவில்தான்.